احلى بنوتة عربية

احلى بنوتة عربية


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

شاطر | 
 

 جمال المرأة من الطبيعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 08/12/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: جمال المرأة من الطبيعة   الثلاثاء يوليو 17, 2012 12:38 am


جمال المرأة من الطبيعة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تُعتبر الطبيعة الطريق الأول الذي تسلكهُ المرأة الباحثة عن الجمال الدائم، حيث تتميز الأعشاب الطبيعية بنتائجها المُبهرةِ التي تخلو من المُضاعفات والآثار الجانبية السيئة .. نُقدِّم لكِ شرحاً بسيطاً عن أهم الأعشاب والنباتات الطبيعية لجمال المرأة ..

حصى لبان:
عُرف عشب حصى لبان منذ قديم الزمن حيث يُذكر أن الطلاب الإغريقيون كانوا ينثرونهُ على رؤوسهم لإعتقادهم بأنه مقوٍ للذاكرة !! .. يدخل عشب حصى لبان في تحضير العديد من مستحضرات التجميل خاصةً الروائح، وغسول الشعر، ومضادات القشرة، كما يُستعمل على وجه الخصوص في عمل حماماتِ بخارٍ للوجه، وحمامات القدمين.

المريمية:
تُستخدم المريمية في عمل غسول الفم، كما تدخل في تحضير بعض أنواع الصابون، والعطور، وغيرها من مستحضرات التجميل .. كما تدخل في عمل صبغاتِ الشعر حيث تَصبغ الشعر الرمادي (الشايب) بلونٍ داكن، كما يتميز هذا العشب بأن له مفعولاً مُنشطاً لفروة الرأس ومغذٍ للشعر.

الليمون:
يُعتبر عصير الليمون من الوسائل الطبيعيةِ البسيطةِ التي يُمكن أن تُعالجي بها بعض عيوب البشرة، حيث يُساعد عصير الليمون على إختفاء النمش، وتحسين لون البشرة لتُصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً، كما يُساعد على علاج المساماتِ الواسعةِ حيث يُؤدي القابض الذي بهِ إلى تضيق المسامات، ويُستخدم عصير الليمون لإصلاح العيوب أيضاً، حيث نضع طبقةً رقيقةً من العصير على البشرة، ثم يُترك لدقائق معدودة ثم يُشطف بالماء الفاتر، كذلك يعمل عصير الليمون على إختفاء صفرة الأسنان، حيث يُمكنكِ إستعمالهُ لهذا الغرض على الفرشاةِ أو بوضعهِ على قطنةٍ مبللةٍ لتدعكي أسنانكِ بها يومياً.

البرتقال:
لنعومةِ بشرةِ اليدين وتألقها إستفيدي من العصارةِ الموجودةِ بقشرة البرتقال، وإمسحي بها يديكِ فهو غذاءٌ طبيعيٌ للجلد يُكسبهُ رونقاً وجمالاً لا مثيل لهما.

المشمش:
تُعد فاكهة المشمش من أكثر الفاكهةِ إحتواءً على الفيتامينات المتنوعة خاصةً فيتامين (أ) الذي يُغذي الشعر ويمنع تساقطه.

المانجو:
تُستخدم المانجو لتقويةِ الأسنان وجمالها، فهي غنيةٌ بالكالسيوم الذي يُغذِّي الأسنان ويقوِّيها، كما أنها تحتوي على فيتامين (أ).

التين:
يُفيد التين في حالة وجود حبوبٍ بالوجه، ففاكهة التين تُساعد على تقليل الدهون وإزالةِ الحبوبِ وصفاءِ البشرة.

الفراولة:
لإزالةِ التجاعيد وجمال البشرة أُعصري بعض حبات الفراولة، وإدهني بها وجهكِ صباحاً ومساءً، ثم إغسلي وجهكِ بماءِ البقدونس، ويُمكنكِ تطبيق هذه الوصفة للتخلص من صُفرة الأسنانِ أيضاً.

البقدونس:
للحصول على بشرةٍ مُضيئةٍ وجميلة يُغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع.

الخيار:
يُساعد الخيار في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش، وفي حالة البشرة الدهنية يُمكنكِ إستعمالهُ مبشوراً مع الحليب البودرة.

الخل:
يُفيد الخل في إعطاء النعومةِ للشعر وزيادة لمعانهِ والتخلصِ من القشرةِ أيضاً، كما يُفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء فقط دلِّكي بهِ العروق في الصباحِ والمساءِ لمدة شهر، ولتخسيس جسمكِ تناولي مع كل وجبةٍ ملعقتين صغيرتين في كوبٍ من الماء.

الحناء:
تُساعد الحناء في علاج القشرةِ وإلتهابِ فروة الرأس، كما تُساعد على إزالةِ الإصاباتِ الفطريةِ في أصابعِ القدم، وتُقوِّي أظافر اليدين أيضاً.

عندما ترغبين بالتجمُّل .. إبحثي بين الأعشاب الطبيعية لتجدي العشبة المُناسبة لمُشكلتكِ .. وتمتعي بالنتائج المُرضية بلا آثارٍ جانبية ..

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - جمال المرأة من الطبيعة ..!!



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banota.a7larab.net
 
جمال المرأة من الطبيعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى بنوتة عربية :: العالم الانثوي :: اناقة حواء-
انتقل الى: