احلى بنوتة عربية

احلى بنوتة عربية


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

شاطر | 
 

 طريقة التعامل مع الطفل البطيئ . كيف تتعاملى مع طفلك البطىء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 08/12/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: طريقة التعامل مع الطفل البطيئ . كيف تتعاملى مع طفلك البطىء   الأربعاء يونيو 27, 2012 8:04 pm


طريقة التعامل مع الطفل البطيئ . كيف تتعاملى مع طفلك البطىء:
=====================================
- بين الحين والآخر وإنتهازا للمواقف والأحداث أغرسي روح
المسئولية لدى إبنك من خلال البدء في إعطائه مسئوليات
تناسب قدراته وقدمي له حافزا ما في حال تنفيذ تلك
المسئولية في الوقت والزمن وبالأداء الجيد .


2- مراعاة الفروق الفردية بينه وبين غيره من إخوته وقرنائه
ومدى إستعداد كل منهم للقيام بدورمعين ، فما
يصلح أتباعه من أساليب مع طفل ، قد لا
يصلح مع آخر .

3- تعويده على ممارسة الرياضة لتنشيط قدراته
البدنية و الفكرية و النفسية .

4- منع بعض الأشياء التي تزيدمن بطء حركته
بنصيحته بترك الجلوس على الحاسوب مع
اللعب لساعات طويلة .

5- تعويده على الإلتزام بالواجبات الدينية
والتطوع في واجبات أخرى .

6- تسود بينك وبينه روح التعاون والمشاركة في إنجاز
عمل ما ، كأن تتعاونا في الذهاب معا لأداء مهمة
ما فيرى منك أو من والده النشاط والهمة
العالية .

7- التشجيع والتحفيز له كلما فعل شيئا بأداء عمل بسرعة ودقة
ولا يقتصر التحفيز على المكافأة المالية فقط أو الهدايا
وإنما يمكن أن يكون في شكل إبتسامة صادقة
في وجهه أو لمسة يد حنونة على رأسه .

8- أن تكوني أمام أولادك أنت وزوجك القدوة
في الهمة والنشاط الكبير والمنظم .

9- لا تركزي معه على ما فيه من مشكلة حتى لا يعتادها أو
يظن من كثرة تركيزك عليها أن لا أمل في العلاج
فيصاب بحالة من الإحباط واليأس .

10- أجعلي دائما وفي كل مشكلة يتعرض لها إبنك الحوار لغة
التفاهم فيما بينكما , الحوار

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banota.a7larab.net
 
طريقة التعامل مع الطفل البطيئ . كيف تتعاملى مع طفلك البطىء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى بنوتة عربية :: العالم الانثوي :: افضل ام-
انتقل الى: